الخميس، 25 فبراير 2010

خلى اخوك يركب شويه


عندما يحل ميعاد الانتخابات الرئاسيه القادمه يكون مضى ثلاثه قرون "ثلاثون سنه" على تولى الرئيس محمد حسنى مبارك الحكم فى مصر
وبغض النظر عن الحسنات وان ندرت والسيئات وان كثرت لفتره السيد الرئيس فيكفى جدا هذه المده على تولى الرئيس والحزب الوطنى مقاليد الحكم . فنحن بحاجه الى التغير حتى ولو كان الرئيس مبارك احسن رئيس لمصر فالتغير ضرورى فى بلد بحجم ومكانه مصر
فمن العار على الشعب المصرى ان يظل الرئيس مبارك فى الحكم الى ان يتوفى فنحن لسنا تكيه تترك للورثه
او كما يحب ان يسميها الكاتب الكبير د/ علاء الاسوانى "بمزرعه دواجن" نترك ضمن الميراث من الاب الى الابن
وكانت حجه الحزب الحاكم بعدم وجود شخصيه عامه من خارج الحزب الوطنى لديها القدره على الرئاسه او ذات رؤيه مستقبليه لمصر
والان وبعد ان ظهرت الكثير من الشخصيات المحترمه ذات المكانه الكبيره سواء داخل مصر او خارجها كالدكتور البرادعى وعمرو موسى وزويل وغيرهم وبالاخص الدكتور البرادعى الذى انخرط فى العمل العام مع العديد من الشخصيات المصريه المحترمه واسسوا جركه للتغير وانضمامه الى جبهه تغيير الدستور مع الدكتور يحيى الجمل واخرين وسعيهم الى تغيير الدستور وتحويل مصر الى دوله ديموقراطيه
مما جعل الغالبيه العظمى من المهتمين بأوضاع مصر والشعب المصرى يفرح بظهور شخصيه ذات سمعه طيبه عالميه كالدكتور البرادعى ويدعونه لترشيح نفسه لرئاسه الجمهوريه فأذا كان الحزب الحاكم يدعوا الى الديموقراطيه كما يدعى فلماذا يخشون من الدكتور البرادعى
ولماذا يتمسكون الان بعدم تغيير الدستور ولماذا لا يسمحون بأجراء انتخابات نزيهه ومفتوحه لكل من يريد ان يترشح
وكما يقول المثل العامى " خلى اخوك يركب شويه " ونرى الفرق بين الحزب الذى ظل فى الحكم ثلاثين عام وبين احزاب اخرى وشخصيات اخرى
ولكن ليس من السهل على عقليات تمتاز بالطمع والتحكم والسيطره على مقاليد الحكم ان تتنازل بسهوله عن الحكم طواعيه
ولكن بأذن الله يقول الشعب كلمته ورجال مصر الاوفياء كلمتهم وتتغير مصر التى وصلت الى مرحله الانفجار

هناك 23 تعليقًا:

Haytham Alsayes يقول...

المشكلة مش في الدستور بس يارامي
المشكلة في الشعب كمان انا خايف لو البرادعي مسك الحكم يبقي زى غيره يتفرعن
احنا الشعب بسلبيته وخوفه وجهله ونظرتنا للحكام نخلي مسى يتحول فرعون لازم نتغير ونعرف مسئلويتنا وواجبنا نحو نفسنا ونحو الحكام
تحياتي لك وشكرا علي تعليقك في مدونتي
وسلام مؤقتا

واحد من العمال يقول...

السلام عليكم

معك حق أخى رامى
وتداول السلطه هو فى الأصل خلى أخوك يركب شويه
أو خلى كرش تانى يكبر شويه
لكن لدينا الكروش هى الكروش ولا تشبع أبداً
وتكاد تنفجر وستنفجر حتماً من شده الطمع

ودمت أخى بخير حال

micheal يقول...

برضه مش عاوز أستبعد تكون الليلة كلها تمثيلية عشان التوريث
متشائم أنا
هههههه
:)

أبو العريف يقول...

ازيك يا رامي

يبدو اننا هنفضل كده علي طول

والبرادعي او غيره ما هي الا حاله

وبتعدي

زي ايمن نور

Hossam يقول...

صديقى رامى
اشتقتلك كتير
بغض النظر عن الموضوع كله
انا متفقك معاك كليا فى حتة التغيير كمبدا مش اكتر
تحياتى

Dr-Ibrahim يقول...

ربنا يسهل..

مخبر قمل دولة يقول...

متفق معاك جدا ف اهمية التغيير في حد ذاته سواء اختلفنا او اتفقنا حول مبارك ( وان كنا متفقين بالطبع ‎:D )
بس هي فين امهم عشان نقولها انه مش راضي يركب اخوه ؟؟

غير معرف يقول...

مصر فى مهب الريح

فى خلال الثلاثين عاما الماضية تعرضت مصر الى حملة منظمة لنشر ثقافة الهزيمة بين المصريين, فظهرت أمراض اجتماعية خطيرة عانى ومازال يعانى منها خمسة وتسعون بالمئة من هذا الشعب الكادح . فلقد تحولت مصر تدريجيا الى مجتمع الخمسة بالمئه وعدنا بخطى ثابته الى عصر ماقبل الثورة .. بل أسوء بكثير من مرحلة الاقطاع.

1- الانفجار السكانى .. وكيف أنها خدعة فيقولون أننا نتكاثر ولايوجد حل وأنها مشكلة مستعصية عن الحل.
2- مشكلة الدخل القومى .. وكيف يسرقونه ويدعون أن هناك عجزا ولاأمل من خروجنا من مشكلة الديون .
3- مشكلة تعمير مصر والتى يعيش سكانها على 4% من مساحتها.
4 – العدالة الاجتماعية .. وأطفال الشوارع والذين يملكون كل شىء .
5 – ضرورة الاتحاد مع السودان لتوفير الغذاء وحماية الأمن القومى المصرى.
6 – رئيس مصر القادم .. شروطه ومواصفاته حتى ترجع مصر الى عهدها السابق كدولة لها وزن اقليمى عربيا وافريقيا.

لمزيد من التفاصيل أذهب إلى مقالات ثقافة الهزيمة بالرابط التالى www.ouregypt.us

... سعد الحربي ... يقول...

لا يسعنا أن نقول في هذه الأيام أن مصر دولة غالية على كل مسلم لأنها تاريخ وحضارة ونتمنى لها أفضل حال ووضع في تاريخها.

موفقين لكل خير.

غير معرف يقول...

ثقافة الهزيمة .. عصابة البقرة الضاحكة‏ 3

وأنا تقديري الشخصي لهذه العملية الخاصة بسعاد حسني أنه لم يكن ثمة ما يدعو لأقتحام الغرفة عليها أثناء وجودها مع ممدوح والأكتفاء بمواجهتها بالصور التي حصلنا عليها من عملية الكنترول خاصة وأن الأقتحام تم أثناء ممارسة أوضاع جنسية وكانت سعاد عريانة،

وأذكر أنه في مرحلة من مراحل العملية كانت سعاد وممدوح متغطيين بملاية وكان ذلك من ضمن الأسباب التي دفعت إلى التفكير في الأقتحام أنما هذا لا يمنع من أننا ألتقطنا لهم صور قبل ما يتغطوا بالملاية، وقد كانت هذه العملية الخاصة بسعاد حسني هي أول عملية نلجأ فيها إلى هذا الأسلوب في التجنيد وهو ضبطها متلبسة.

باقى المقال ضمن مجموعة مقالات ثقافة الهزيمة ( بقلم غريب المنسى ) بالرابط التالى

www.ouregypt.us

غير معرف يقول...



"إسرائيل وقبرص تستوليان على غاز مصرى بـ200 مليار دولار"

حذر د.نايل الشافعى، مستشار الهيئة الفيدرالية الأمريكية للاتصالات، من مساعى 3 دول للاستيلاء على الاحتياطى المصرى، فى منطقة شرق المتوسط، والذى يقدر بمئات المليارات من الدولارات، أن حقلى الغاز الملاصقين لمنطقة "لفياثان" الذى اكتشفته إسرائيل فى 2010، وأفروديت الذى اكتشفته قبرص فى 2011 باحتياطات تقدر قيمتها بـ200 مليار دولار، يقعان فى المياه الإقليمية الخالصة لمصر، شرق البحر الأبيض المتوسط ،

إسرائيل تعمل داخل حدود مصر، واستولت على منطقة تنقيب غازها، بمساندة قبرصية، معتمدة على رسم الحدود البحرية بين قبرص ومصر بشكل خاطئ، موضحاً أن حقل "لفياثان" ، يبعد عن دمياط 190 كيلو متراً وعن "حيفا" الفلسطينية المحتلة، داخل الحدود الإسرئيلية 235 كيلو متراً، الخط الافتراضى بين حدود مصر البحرية القبرصية، رسمته تل أبيب ونيقوسيا فى غياب القاهرة بهدف إبعاد مصر عن جبل "راتوستينوس" المنطقة الغنية بالغاز الطبيعى، حتى يكون لإسرائيل حق التنقيب فيها، رغم أنها ضمن الحدود المصرية...

وحذر الخبير من رغبة اليونان، فى الاستيلاء على منطقة "أوليمبى" الطبيعية، بالقرب من مرسى مطروح، مطالباً الحكومة بالحذر عند التوقيع على أى اتفاقيات معها، مشيراً إلى أن مناقشات البرلمان اليونانى، تعول على منطقة "أوليمبى" لتنمية اقتصاد بلادها المتعثر. وشدد "الشافعى" على ضرورة ترسيم الحدود البحرية مع الـ9 دول، خاصة إسرائيل وقبرص واليونان، للحفاظ على ثرواتنا الطبيعية......

..و لقراءة المقال كاملا (ثقافة الهزيمة .. مغارة على بابا) أذهب إلى الرابط التالى

http://www.ouregypt.us/culture/main.html


غير معرف يقول...

ثقافة الهزيمة .. البحث عن الشمس‏

شركة سيارات صينية
Geely
و نظرا لفشلها فى أنتاج سيارة على مستوى عالى من الجودة تستطيع بها المنافسة فى الأسواق العالمية ، أشترت فى عام 2010 شركة فولفو السويدية لصناعة السيارات لتنقذها من الأفلاس ، وقاموا بنقل تكنولوجيا متقدمة إلى الصين. و يبلغ مرتب العامل بشركة السيارات الصينية 400 إيرو شهريا ، بينما فى السويد يتقاضى العامل 8 أضعاف هذا المرتب ، و تقوم الشركة الصينية الأن ببناء 3 مصانع لتصنيع سيارة فولفو فى الصين. و هذا مثال جيد لما ينبغى أن تفعله مصر لنقل التكنولوجيا المتقدمة سيما أن أجور العمالة منخفضة فى مصر ، و يمكن أن نعمل هذا مع شركات عالمية ألمانية لصناعة مستلزمات الطاقة الشمسية.

و للأسف أغلب بلاد العرب تغوص بالنفايات و القمامة ، بينما منذ أكثر من 50 عاما فى الخارج أوروبا و أمريكا يتم أعادة تدوير النفايات والذى لا يصلح يتم حرقه فى مصانع خاصة لأنتاج الطاقة ، و يعتمد عليها فى أنتاج جزء ليس هين من أحتياجات الطاقة. ليس لدينا هذه المصانع و هى رخيصة و لا حتى أحد يتكلم أو يكتب عن هذا الموضوع . هل نحتاج إلى 50 عام أخرى حتى تصل و تطبق هذه الفكرة فى مصر و البلاد العربية؟!!!

باقى المقال بالرابط التالى

www.ouregypt.us

شركة مكافحة حشرات يقول...

نقدم لكم شركة مكافحة حشرات الشركة المتخصصة بكافة اعمال مكافحة الحشرات بالدمام بالخبر والتي تخصصت في مكافحة جميع أنواع الحشرات الطائرة والزاحفة بجميع أنواعها فمع شركة مكافحة حشرات بالدمام تستطيعون القضاء علي جميع أنواع الحشرات بأبسط الطرق الحديثة والأدوات المثالية وكذلك افضل المبيدات الفعالة في التخلص من جميع أنواع الحشرات حيث انها تعد افضل شركة مكافحة حشرات بالدمام كما يتوفر لدينا أيضا شركة مكافحة حشرات بالخبر والتي تعد افضل شركة مكافحة حشرات بالخبر لديها فريق متميز مجهز بأفضل الإمكانيات الحديثة والعمالة الماهرة والمبيدات المثالية للقضاء علي الحشرات التي تستخدم في مكافحة النمل الأبيض والنمل الأسود والبعوض والفئران والافاعي والثعابين وغيرها من الحشرات الأخرى
جوال 053026180

شركة مكافحة حشرات يقول...

تعبتم من الحشرات وكثرة انتشارها المبالغ فيه بالمملكة العربية السعودية خاصة في فصل الصيف حيث ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وتعبتم أيضا من اثارها السلبية التي تلحق بنا جراء انتشار الحشرات فالحل مع شركة مكافحة حشرات بالجبيل الشركة الاولي بالجبيل والتي توفر خدمات مكافحة الحشرات بأفضل جودة ممكنة بالاستعانة بأفضل وامهر العمالة والأدوات الحديثة والمبيدات الفعالة في القضاء عليها نهائيا وبلا رجعة كما توفر شركة مكافحة حشرات العديد من الامتيازات التي جعلتها تتفوق علي غيرها من الشركات الأخرى وأصبحت افضل شركة مكافحة حشرات بالجبيل تقدم خدمات متميزة من خلال ضمان الشركة المتميز كما تقدم الشركة خدماتها بأرخص الأسعار فتوفر ارخص شركة مكافحة حشرات بالجبيل فمع شركة مكافحة حشرات بالجبيل انتم دائما في امان فاذا اردتم العيش في بيئة نظيفة خالية من الحشرات ما عليكم الا الاتصال ب شركة مكافحة الحشرات بالجبيل علي جوال 053026180

شركة مكافحة حشرات يقول...

نقدم لكم افضل الشركات المتخصصة بمكافحة جميع أنواع الحشرات والتي تقضي عليها نهائيا وبلا رجعة من خلال افضل المبيدات الألمانية الحديثة التي تتخلص من النمل الابيض والفئران والصراصير والافاعي والثعابين والفراشات والبعوض وغيرها من الحشرات الأخرى فمع شركة مكافحة حشرات بالأحساء تستطيعون الحصول علي الخدمات المثالية لمكافحة الحشرات بالأحساء وكافة مدن المنطقة الشرقية والتي تضمن لعملائها افضل جودة ممكنة بأرخص الأسعار فتوفر شركة وادي الذئاب ارخص شركة مكافحة حشرات بالأحساء كما تهتم أيضا شركة مكافحة الحشرات بالمنطقة الشرقية بتقديم خدماتها عبر كافة مدن المنطقة الشرقية فتوفر الشركة شركة مكافحة حشرات بالقطيف التي تتميز أيضا بتوفير الخدمات المثالية لمكافحة جميع أنواع الحشرات الطائرة والزاحفة بالقطيف والتي نجحت في ان تصبح افضل شركة مكافحة حشرات بالقطيف
للتواصل علي جوال 0530260180

المثالي جروب يقول...


شركة تنظيف منازل بالدمام
شركة تنظيف شقق بالدمام
شركة تنظيف خزانات بالدمام
شركة شفط بيارات بالدمام
شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام
شركة كشف تسربات المياه بالخبر
كشف تسربات بالخبر
شركة كشف تسربات المياة بالدمام

المثالي جروب يقول...


شركة المثالية للتنظيف
شركة المثالية للتنظيف بالدمام
شركة المثالية للتنظيف بالخبر
شركة المثالية للتنظيف بالجبيل
شركة المثالية للتنظيف بالاحساء

شركة تنظيف شقق بالجبيل
شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة رش مبيدات بالجبيل
شركة تنظيف خزانات بالجبيل
شركة نقل عفش بالجبيل
شركة تسليك مجاري بالجبيل

المثالي جروب يقول...

.......................................

شركة تنظيف بالجبيل
شركة تنظيف مسابح بالجبيل
شركة تنظيف مجالس بالجبيل
شركة كشف تسربات المياة بالجبيل
شركة مكافحة فئران بالجبيل
شركة شفط بيارات بالجبيل

..................................

المثالي جروب يقول...



شركة تنظيف منازل بالاحساء
شركة تنظيف بالاحساء
شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة تنظيف خزانات بالاحساء
شركة تنظيف مسابح بالاحساء
شركة تنظيف شقق بالاحساء
شركة نقل عفش بالاحساء
شركة كشف تسربات المياة بالاحساء
شركة تسليك مجاري بالاحساء
شركة شفط بيارات بالاحساء

خدمات متميزة يقول...

شركة تنظيف بالقطيف
شركة تنظيف منازل بالقطيف
شركة تنظيف مجالس بالقطيف
شركة تنظيف خزانات بالقطيف
شركة تنظيف كنب بالقطيف

شركة مكافحة حشرات بالقطيف
شركة مكافحة النمل الابيض بالقطيف
شركة كشف تسربات المياه بالقطيف
شركة شفط بيارات بالقطيف

خدمات متميزة يقول...

شركة طيوب لتسليك المجاري تعد الشركة الاولي بالمنطقة الشرقية لتسليك المجاري وشبكات الصرف وبالوعات الصرف للمطابخ والحمامات باستخدام افضل الاجهزة الحديثة وامهر العمالة المتخصصة والمدربة علي تسليك مجاري المياه وسبكات الصرف وفق القواعد الاساسية لتسليك المجاري فتعد شركة طيوب لتسليك المجاري خير صديق لراغبي تسليك مجاري المياه فلديها افضل شركة تسليك مجاري بافضل جود وارخص الاسعار بجميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية فلدينا الخدمات الاتية

شركة طيوب لتسليك المجاري
شركة طيوب لتسليك المجاري بالقطيف
شركة طيوب لتسليك المجاري بالدمام
شركة طيوب لتسليك المجاري بالخبر
شركة طيوب لتسليك المجاري بالجبيل
شركة طيوب لتسليك المجاري بالاحساء
طيوب للمجاري
طيوب لتسليك المجاري بالقطيف
طيوب لتسليك المجاري بالمنطقة الشرقية

خدمات متميزة يقول...

شركة المثالية لمكافحة الحشرات
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالدمام
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالخبر
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالجبيل
1شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالقطيف
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالاحساء

شركة المثالية لمكافحة الحشرات بجدة
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالطائف
شركة المثالية لمكافحة الحشرات بمكة

خدمات متميزة يقول...

شركة المثالية للتنظيف
شركة المثالية للنظافة الشاملة
شركة المثالية للتنظيف بالدمام
شركة المثالية للتنظيف بالخبر
شركة المثالية للتنظيف بالجبيل
المثالية للتنظيف الاحساء
شركة المثالية للتنظيف بالقطيف
المثالية للتنظيف بالقطيف
المثالية للتنظيف سيهات

شركة المثالية للتنظيف بالاحساء
المثالية للتنظيف بالاحساء
شركة المثالية للتنظيف بجدة
شركة المثالية للتنظيف بالطائف
شركة المثالية للتنظيف بمكة